التوصيل مجاني للطلبات فوق 300 ريال لجميع مناطق المملكه

  • سلة التسوق

هل تشعر الكلاب بصاحبها ؟


الكثير من الناس يقسمون أن كلابهم يمكن أن يستشعروا الأشياء قبل حدوثها، أو يشعرون بالتغيرات البيئية التي لا يستطيع الإنسان التنبؤ بها!

إن ما يشبه الحدس بالنسبة لنا غالبًا يعود لقدرة الكلب الاستثنائية على استشعار الرائحة، ولكن يمكن للكلاب أيضًا أن تقرأ وجوهنا ولغة الجسد وهو ما يساعدهم في اكتشاف التغيرات في المزاج ؟

إليك خمسة أشياء مدهشة يمكن أن يستشعرها الكلب، من العواصف القادمة إلى الأمراض الخطيرة.


الكلاب يمكن أن تشعر بمزاجك

الكلاب يمكنها قراءة لغة الجسد الخاصة باصحابها بشكل مذهل

يمكن للكلاب استخدام الإشارات المرئية لتعرف هل نحن سعيدون أم مكتئبون.

إنهم خبراء في لغة الجسد يؤكد الكلاب ان الكلاب تشعر بصاحبها، حيث إنهم يستطيعون معرفة حجم بؤبؤ عينك، ووضعيتك، وابتسامتك.

تطورت الكلاب لتقرأ مشاعرنا لأنها تعتمد على العلاقة عاطفية وثيقة مع البشر من أجل البقاء.

كما ان الكلاب يريدون أن يعرفوا ما إذا كنا مستائين أو إذا كنا في مزاج جيد. فإذا كنا في مزاج جيد، فغالبًا ستتفاعل الكلاب معنا بحثًا عن الطعام أو الاهتمام. لكن إذا بدونا غاضبين أو عدوانيين، فهذه إشارة تحذير للبقاء بعيداً.

إن الكلاب قد تستشعر أيضًا مستويات الإجهاد المرتفعة لدينا عن طريق شم رائحة العرق. ومع ذلك، فهو يعتقد أنهم يقرؤون مزاجنا بشكل أساسي من خلال ملاحظة لغة الجسد وتعبيرات الوجه.


الكلاب يمكن أن تشعر بالحمل

إن الكلاب قد تكون قادرة على الشعور بأن المرأة حامل أو على الأقل بمعنى أن شيئًا كبيرًا قد تغير في جسدها عن طريق شم أي تغير في مستويات الهرمونات في جسدها.

بصرف النظر عن الرائحة فقد تستشعر الكلاب أيضًا التغييرات في نمط حياة المرأة، فالمرأة الحامل وعائلتها يعدلون جدول أعمالهم اليومي أو يعيدون ترتيب منازلهم.

وهذا بالتأكيد سيثير رد فعل لدى الكلاب، حيث يميلون إلى التمسك بروتين منتظم.


الكلاب يمكنها التنبؤ بالمشاكل الصحية لاصحابها

يمكن تدريب بعض الكلاب لتصبح قادرة على الكشف عن نوبات المرض وبالتالي تنبه البشر إلى قدومها.

في حالة نوبات نقص السكر في الدم الناجمة عن انخفاض مستويات الجلوكوز في الدم لدى الأشخاص المصابين بالنوع الأول من داء السكري فقد تتمكن الكلاب من شم المواد الكيميائية المختلفة التي تنبعث من الإنسان خلال نوبة سكر الدم.

في دراسة عام 2015 نشرت في مجلة Diabetes Therapy، تمكنت الكلاب من تحديد نقص السكر في الدم عن طريق استنشاق الجلد البشري وعينات النفَس.

تعد نوبات الصرع لغزًا كبيرًا، فلا توجد رائحة معروفة مرتبطة بهذا النوع من النوبات. لكن بالرغم من ذلك فإن الكلاب التي تكتشف هذه النوبات تستجيب لمستويات الإجهاد المرتفعة والتغيرات السلوكية الدقيقة التي يمكن أن تسبق حدوث نوبة صرع.

إن ما يفعله كلبها هو التقاط علامات التوتر لذلك إذا خرجت وتنفست الهواء النقي، فعندئذ ستتخلص من التوتر ولن تصاب بأي نوبة، لذلك، فالكلب لا يكتشف أي رائحة معينة ترتبط بالصرع، ولكنه في الواقع يكتشف التوتر عن طريق لغة الجسد


الكلاب يمكن أن تشعر بالعواصف

ستلاحظ ان كلبك يتنبأ بالعواصف قبل حدوثها

كم مرة لاحظت ان الكلب في الأنين، والركض، ويفزع بصورة عامة، وبعد ساعة، تسمع صوت عاصفة رعدية. قدرة الكلاب على التنبؤ بالعواصف القادمة هي ظاهرة موثقة للغاية. ولدى العلماء بعض النظريات المختلفة حول قدرة الكلاب على التنبؤ بالأرصدة الجوية.

يمكن أن تدرك الكلاب انخفاض الضغط الجوي، وقد تكتشف أيضًا ارتفاع مستويات الرطوبة والتغيرات في تركيز الأوزون.

كما يعتقد العلماء أن الكلاب يمكنها أن تشعر بالتغييرات في مستويات الكهرباء الساكنة في الجو قبل حدوث عاصفة رعدية.

في احد الدراسات قام العلماء بتقسيم الكلاب إلى مجموعتين، وجهزوا المجموعة الأولى بسترات مضادة للكهرباء الساكنة، بينما جعلوا المجموعة الأخرى بدون أي سترات.

على الرغم من مشاركة 28 كلبًا فقط في الدراسة وأن الأمر لم يكن الأمر قاطعًا، فإن 70٪ من الكلاب في المجموعة التي ارتدت السترات قد أظهرت انخفاضًا في سلوك الذعر قبل العواصف الرعدية مقارنة بـ 30٪ فقط من الكلاب في المجموعة الثانية.


قد تكون الكلاب قادرة على شم السرطان

تم استخدام بعض الكلاب للكشف على السرطان في دراسة حديثة

تتمتع الكلاب بقدرات في حاسة الشم لا تصدق، حتى أن بعضها قادر على تنبيه العاملين في المجال الطبي والباحثين إلى أشكال مختلفة من السرطان.

في دراسة عام 2013 في مجلة BMC Cancer، كانت الكلاب قادرة على تحديد المرضى الذين يعانون من سرطان المبيض عن طريق استنشاق المركبات الكيميائية في دمائهم.

يمكن أيضًا تدريب الكلاب على تشخيص سرطان الرئة وسرطان الثدي عن طريق شم رائحة نفس المريض.

وفقا لدراسة أجريت في عام 2006، دُربت كلاب منزلية عادية مدربة على السلوكيات الأساسية فقط على تمييز عينات التنفس من مرضى سرطان الرئة والثدي بدقة.

وقد تبين أيضًا أن الكلاب تستطيع الكشف عن سرطان الجلد وسرطان المثانة.

مع ذلك، ورغم أن الأبحاث التي تحيط بالكلاب وكشفها للسرطان تعد مبشرة، فإن الكلاب لا يستطيعون اكتشاف السرطان بدقة تبلغ 100٪، لذلك، لا يمكننا استبدال الاختبارات الطبية بالكلاب حتى الآن.


Related Products

برت طعام جاف لكلاب السلالات كبيرة الحجم البالغة (25-45كجم )

برت طعام جاف لكلاب السلالات كبيرة الحجم البالغة (25-45كجم )

تكوين: 45٪ دجاج (25٪ مجففة ، منزوع الدهن 20٪) ، شوفان ، قمح ، دجاج (محفوظ مع توكوفيرولز) ، ذرة ، ..

ر.س 92.00 Ex Tax: ر.س 80.00

كرتون شيزير طعام رطب للجراء مع الدجاج ونبات الألوة 10 × 150 جم

كرتون شيزير طعام رطب للجراء مع الدجاج ونبات الألوة 10 × 150 جم

جميع منتجات Schesir عالية الجودة بمكونات طبيعية 100٪ بدون مواد حافظة أو ملونات  فقط أفضل أجزاء ..

ر.س 103.50 Ex Tax: ر.س 90.00